the proof of the pudding is in the eating
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 انفجاران جديدان في البويرة صبيجة اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيلين المحترفة



عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 07/08/2008

انفجاران جديدان في البويرة صبيجة اليوم Empty
مُساهمةموضوع: انفجاران جديدان في البويرة صبيجة اليوم   انفجاران جديدان في البويرة صبيجة اليوم Emptyالأربعاء أغسطس 20, 2008 1:40 pm

بعد يوم من تفجير انتحاري قتل أكثر من 40 شخصاً
11 قتيلا و31 جريحا في تفجيرين جديدين يهزان الجزائر

بعد يوم واحد على مقتل العشرات بهجوم دموي في الجزائر، ضرب تفجيران جديدان البويرة شرق العاصمة الجزائرية صباح الأربعاء 20-8-2008، ما أدى إلى قتل 11 شخصاً وجرح 31 آخرين، وفق حصيلة أولية.

استهدف التفجيران المتزامنان فندق "صوفي"، ومقراً عسكرياً في البويرة، التي تقع على بعد 120 كلم شرق العاصمة الجزائر. وأشار سكان محليون إلى سماع دوي الانفجارين على بُعد مئات الامتار من المكان.



معظم قتلى الانفجار السابق شبان تتراوح اعمارهم بين 18 و20 عاما

ولم يعلن اي مصدر رسمي بعد عن الانفجارين كما لم تتبناهما اي جهة، ومع الحصيلة الجديدة، يرتفع عدد ضحايا التفجيرات إلى 54 قتيلاً ونحو مائة جريح خلال يومين.

وكان هجوم انتحاري وقع أمس الثلاثاء، مستهدفاً متطوعين لقوى الأمن، أسفر عن قتل 43 شخصاً. وقال شاهد عيان على تفجير الثلاثاء "معظم القتلى شبان تتراوح اعمارهم بين 18 و20 عاما. كانوا يقفون في طابور انتظارا لدخول مدرسة لخوض اختبارات التجنيد عندما قتلهم الانفجار دون تمييز".

واضاف "دمر انفجار السيارة جزءا من السياج الخارجي للمدرسة واحدث حفرة كبيرة في الارض على بعد ثلاثة امتار من البوابة الرئيسية".

واوضحت وكالة الانباء الجزائرية ان الانفجار دمر واجهات العديد من المنازل والمباني بالقرب من المدرسة واحدث اضرارا بسيارات وغيرها من المركبات على الطرق القريبة مما اسفر عن اصابة العديد من الركاب.

ويقول محللون ان كثيرا من الشبان الجزائريين يرون الوظائف العسكرية فرصة لحياة افضل وسط المنافسة الشرسة على "قلوبهم وعقولهم" بين جيش البلاد القوي والاسلاميين المتشددين. علماً أنه لم تعلن اي جماعة، بعد، مسؤوليتها عن الهجوم.



150 ألف قتيل منذ اندلاع العنف في الجزائر إثر إلغاء الانتخابات التشريعية 1992

وبدأ الصراع في الجزائر عام 1992 عندما الغت الحكومة التي يدعمها الجيش انتخابات تشريعية كان حزب اسلامي متشدد في طريقه للفوز بها. ولقي نحو 150 ألف شخص حتفهم خلال أعمال العنف التي تلت ذلك.

لكن سفك الدماء انحسر في السنوات الاخيرة، وأطلقت الحكومة عام 2006 سراح أكثر من ألفي متشدد اسلامي سابق بموجب عفو صدر لانهاء الصراع. إلا أن الحكومة ما زالت تحارب عدة مئات من المتشددين المتمركزين في منطقة القبائل والذين تبنوا اسم تنظيم القاعدة العام الماضي بعدما كانوا يعرفون باسم الجماعة السلفية للدعوة والقتال


انفجاران جديدان في البويرة صبيجة اليوم _6610210

lمنظر مهول

موضوع تاني من مصدر مؤكد
تفجيران يستهدفان البويرة شمال الجزائر

استهداف فندق ومقر المنطقة العسكرية في مدينة البويرة، وشهود عيان يؤكدون أن أغلب ضحايا تفجيرات يسر من المدنيين.

ميدل ايست اونلاين
الجزائر - قالت وكالة الانباء الجزائرية نقلا عن وزارة الداخلية إن 11 شخصا على الاقل قتلوا في تفجير مزدوج بالجزائر الاربعاء بعد يوم واحد من سقوط 43 قتيلا قرب بوابة لأكاديمية عسكرية محلية.

وأضافت الوكالة أن 31 شخصا أصيبوا في التفجير الذي وقع في البويرة على بعد 150 كيلومترا إلى الشمال من الجزائر العاصمة.

وذكرت الاذاعة العامة الجزائرية ان القتلى الـ11 من المدنيين.

واستهدف احد الانفجارين حافلة كان متوقفة بالقرب من فندق صوفي في وسط مدينة البويرة فيما انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مقر المنطقة العسكرية في المدينة.

واغلق وسط مدينة البويرة على الفور وفرض طوق امني في محيط منطقة التفجيرين كما قال شهود.

وافاد سكان ان دوي الانفجار سمع على بعد مئات الامتار.

واعلن الحارس الليلي لفندق صوفي للاذاعة انه كان "جالسا في موقعه عندما وقع انفجار مفاجئ هز الفندق" وكسر جميع زجاجه.

وقال شهود ان قوات الامن فرضت على الفور طوقا امنيا حول منطقة الانفجارين.

وشهدت الجزائر الثلاثاء يوما داميا للغاية بعد تعرض قوات الأمن الجزائرية الى هجوم انتحاري استهدف مدرسة تدريب الدرك الوطني في مدينة يسر بمنطقة القبائل (60 كلم شرق الجزائر العاصمة) أسفر عن سقوط 43 قتيلا و38 جريحا على الأقل وكمين بالقرب من مدينة سكيكدة شرق العاصمة وأدى عن مقتل 11 عنصرا من قوات الأمن الجزائرية.

وافاد شهود عيان بالقرب من مدرسة تدريب الدرك الوطني بأن اغلب الضحايا كانوا من المدنيين.

وقال شاهد عيان لم يشأ ذكر اسمه "اعمل في محل يبعد عن مكان التفجير بحوالي 200 متر، وكنت داخل المحل ساعة التفجير، وخرجت استطلع الأمر. حقيقة المنظر مهول والجميع يصرخ ويجري صوب كل اتجاه."

وأضاف "أغلب الضحايا لم يكونوا من أفراد الدرك، لأن سيارة الانتحاري لم تدخل مدرسة الدرك وتوقفت على بعد 10 أمتار قبل المدخل، والمصابون مدنيون و ليسوا أصلا من المترشحين للإنتساب لأفراد الدرك الوطني."

وذكر شاهد العيان "مدرسة الدرك لا تترك المترشحين أمام المدخل وتدخلهم مباشرة بعد وصولهم إلى البوابة، والإنتحاري كان يأمل الدخول لمدرسة فلما لم يستطع فجر السيارة في وسط طريق عام يستعمله عامة الناس. فقدت ثلاثة من اصدقائي كانوا يعملون في محل لتصليح الهواتف النقالة، إنه استهداف أعمى للمدنيين."
المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elwaafi



عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

انفجاران جديدان في البويرة صبيجة اليوم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انفجاران جديدان في البويرة صبيجة اليوم   انفجاران جديدان في البويرة صبيجة اليوم Emptyالأربعاء سبتمبر 24, 2008 9:31 pm

تخيلوا اود ان ادخل الى الدرك الوطني لأبقى في الدرك الأسفل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انفجاران جديدان في البويرة صبيجة اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
go to sky :: المنتديات العامة :: المنتدى الاخباري-
انتقل الى: